سعر ومواصفات آيفون 7 بلس ومميزاته وعيوبه

آيفون 7 بلس

المعالج

Apple A10 Fusion رباعي النواة

التخزين/الرم

32 جيجابايت / 128 جيجابايت / 256 جيجابايت مع 3 جيجابايت رام

البطارية:

2900 مللي أمبير

:الكاميرا

الخلفية 12 ميجابكسل

الشاشة

5.5 بوصة، IPS LCD، دقة FHD+ (1080 x 1920 بكسل)

نظام التشغيل

iOS 15.7
آيفون 7 بلس
Apple A10 Fusion رباعي النواة
32 جيجابايت / 128 جيجابايت / 256 جيجابايت مع 3 جيجابايت رام
5.5 بوصة، IPS LCD، دقة FHD+ (1080 x 1920 بكسل)
الخلفية 12 ميجابكسل
2900 مللي أمبير
iOS 15.7

في عام 2016، أطلقت أبل هاتفها الذكي آيفون 7 بلس وسط ضجة كبيرة، حاملاً معه العديد من الميزات الجديدة والمثيرة للإعجاب. واجه الهاتف منذ إصداره موجة من التعليقات المتباينة، حيث أشاد البعض بمميزاته واعتبره قفزة نوعية في عالم الهواتف الذكية، بينما انتقده البعض الآخر لبعض العيوب التي رأوها فيه.

في عالم التكنولوجيا المتسارع، يترقب عشاق الهواتف الذكية كل عام إصدارات جديدة من شركات التكنولوجيا العملاقة، تتنافس فيما بينها لتقديم أفضل ما لديها من ابتكارات وميزات. ومن بين هذه الشركات تبرز شركة أبل، التي لطالما اشتهرت بتصاميمها الأنيقة وأداءها القوي، وتجذب انتباه الملايين حول العالم. وفي هذا المقال، سنغوص في عالم “آيفون 7 بلس” ونستكشف مميزاته وعيوبه، ونناقش مواصفاته وخصائصه.

مميزات هاتف آيفون 7 بلس

آيفون 7 بلس

شاشة Retina غامرة بحجم 5.5 بوصة

  • تجربة مشاهدة غامرة: يتميز آيفون 7 بلس بشاشة IPS LCD كبيرة بحجم 5.5 بوصة، تُتيح لك الاستمتاع بتجربة مشاهدة غامرة سواء كنت تشاهد الفيديوهات أو تلعب الألعاب أو تتصفح الإنترنت.
  • وضوح ممتاز: تتميز شاشة آيفون 7 بلس بدقة FHD+ (1080 x 1920 بكسل) و بتقنية Retina، مما يمنحك صورًا حادة ونصًا واضحًا وألوانًا دقيقة، لتجربة بصرية ممتعة لا مثيل لها.
  • تفاعل ذكي: تدعم شاشة آيفون 7 بلس تقنية 3D Touch، التي تُتيح لك الضغط على الشاشة بدرجات ضغط مختلفة لتنفيذ مهام محددة، مثل فتح قائمة من الخيارات الإضافية أو معاينة محتوى التطبيق قبل فتحه.

أداء فائق بفضل معالج Apple A10 Fusion

  • سرعة فائقة: يتميز آيفون 7 بلس بمعالج Apple A10 Fusion رباعي النواة، الذي يُعد من أسرع المعالجات في فئته. يُقدم هذا المعالج أداءً سريعًا وسلسًا، ويُمكنك من تشغيل التطبيقات والألعاب بسهولة ودون أي تأخير.
  • كفاءة عالية: يتميز معالج Apple A10 Fusion بكفاءة عالية في استهلاك الطاقة، مما يُتيح لك استخدام هاتفك لساعات طويلة دون الحاجة إلى إعادة شحنه.

نظام كاميرا مزدوج احترافي لالتقاط صور مذهلة

  • نظام كاميرا مزدوج بدقة 12 ميجابكسل: يتميز آيفون 7 بلس بنظام كاميرا مزدوج خلفي بدقة 12 ميجابكسل، يتكون من كاميرا واسعة الزاوية وكاميرا مقرّبة. تُتيح لك الكاميرا الواسعة الزاوية التقاط صور واسعة النطاق بدقة عالية، بينما تُتيح لك الكاميرا المقرّبة التقاط صور مُقرّبة مع تفاصيل دقيقة.
  • تقنية OIS لصور حادة: تدعم الكاميرا الخلفية في آيفون 7 بلس تقنية OIS (Optical Image Stabilization) التي تُقلّل من اهتزاز الكاميرا وتُحسّن من جودة الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة.
  • صور بورتريه احترافية: تُتيح لك تقنية Portrait في آيفون 7 بلس التقاط صور بورتريه مع تأثير bokeh (خلفية ضبابية) احترافي، مما يُبرز الشخص أو الشيء الذي تُصوره ويُضفي عليه لمسة جمالية.
  • كاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل: تُتيح لك الكاميرا الأمية في آيفون 7 بلس التقاط صور سيلفي عالية الجودة وإجراء مكالمات الفيديو بوضوح ممتاز.

ذاكرة كبيرة وتخزين واسع

  • 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي: يُتيح لك 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي في آيفون 7 بلس تشغيل العديد من التطبيقات في نفس الوقت بسلاسة ودون أي تأخير.
  • خيارات تخزين متعددة: يُتوفر آيفون 7 بلس بخيارات تخزين متعددة تشمل 32 جيجابايت و 128 جيجابايت و 256 جيجابايت، مما يُتيح لك اختيار المساحة المناسبة لاحتياجاتك.

نظام تشغيل iOS 15.7 سلس ومُحدّث

  • iOS 15.7: يُعد iOS 15.7 أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS، ويُقدم العديد من الميزات الجديدة والتحسينات، مثل تحسينات الخصوصية ووظائف Siri الجديدة ودعم أفضل للتطبيقات.
  • تحديثات منتظمة: تحرص شركة آبل على توفير تحديثات منتظمة لنظام التشغيل iOS، مما يضمن حصولك على أحدث الميزات وتحسينات الأمان.
  • سهولة الاستخدام: يُعرف نظام التشغيل iOS بسهولة استخدامه وواجهته البسيطة، مما يجعله مناسبًا لجميع المستخدمين، بغض النظر عن

تصميم متين وأنيق

  • هيكل من الألومنيوم: يتميز آيفون 7 بلس بهيكل من الألومنيوم المتين والأنيق، الذي يُضفي عليه مظهرًا فاخرًا ويُقاوم الخدوش والصدمات.
  • مقاومة الماء والغبار: يُعد آيفون 7 بلس مقاومًا للماء والغبار وفقًا لمعايير IP67، مما يعني أنه يمكنه تحمل التعرض للماء والغبار دون أي ضرر.
  • ألوان متنوعة: يُتوفر آيفون 7 بلس بألوان متنوعة تشمل الأسود والفضي والذهبي والوردي، مما يُتيح لك اختيار اللون الذي يناسب ذوقك.

بطارية تدوم لفترة طويلة

  • بطارية بسعة 2900 مللي أمبير: يُتيح لك آيفون 7 بلس استخدام هاتفك لساعات طويلة دون الحاجة إلى إعادة شحنه، بفضل بطاريته بسعة 2900 مللي أمبير.
  • تقنية الشحن السريع: يدعم آيفون 7 بلس تقنية الشحن السريع، مما يُتيح لك شحن بطارية هاتفك بسرعة كبيرة.

شبكات الجيل الرابع فائقة السرعة

  • يدعم شبكات الجيل الرابع: يُتيح لك آيفون 7 بلس الاستمتاع بإنترنت سريع و بتحميلات وتنزيلات سريعة بفضل دعمه لشبكات الجيل الرابع.
  • اتصال Wi-Fi قوي: يُتيح لك آيفون 7 بلس الاتصال بشبكات Wi-Fi بسرعة قوية و بثبات ممتاز.

Touch ID

  • فتح الهاتف بسرعة وأمان: يُتيح لك Touch ID فتح هاتفك بسرعة وأمان باستخدام بصمة إصبعك، وذلك دون الحاجة إلى إدخال كلمة المرور. يُعد هذا الأمر أكثر أمانًا من استخدام كلمات المرور، ويمكنك أيضًا استخدامه لفتح التطبيقات وتأكيد عمليات الشراء.
  • سهولة الاستخدام: يُعد استخدام Touch ID سهلًا للغاية، فكل ما عليك فعله هو وضع إصبعك على مستشعر Touch ID الموجود على زر الصفحة الرئيسية، وسيتم فتح الهاتف على الفور. لا داعي للقلق من إدخال بصمة إصبعك بشكل خاطئ، حيث يمكن لـ Touch ID التعرف على بصمتك بدقة عالية.

Apple Pay

  • إجراء مدفوعات سهلة وآمنة: يُتيح لك Apple Pay إجراء مدفوعات سهلة وآمنة باستخدام هاتفك، دون الحاجة إلى حمل نقود أو بطاقات ائتمانية. يمكنك استخدام Apple Pay في المتاجر والمطاعم والمواقع الإلكترونية، وكل ما عليك فعله هو إمساك هاتفك بالقرب من جهاز الدفع والضغط مرتين على زر الصفحة الرئيسية.
  • قبول واسع: يتم قبول Apple Pay في العديد من المتاجر والمطاعم والمواقع الإلكترونية حول العالم، ويزداد عدد الأماكن التي تقبل Apple Pay باستمرار.
  • أمان فائق: يُعد Apple Pay آمنًا للغاية، حيث لا يتم تخزين معلومات بطاقتك الائتمانية على هاتفك، بل يتم تخزينها بشكل مشفر في خوادم آمنة لدى Apple. وبالإضافة إلى ذلك، يُستخدم Touch ID أو Face ID لتأكيد كل عملية دفع، مما يمنع أي شخص آخر من استخدام هاتفك لإجراء مدفوعات.

Siri

  • مساعد ذكي: تُعد Siri مساعدًا ذكيًا يمكنه مساعدتك في العديد من المهام، مثل إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية وتحديد المواعيد وتشغيل الموسيقى والبحث على الإنترنت. يمكنك أيضًا استخدام Siri للتحكم في منزلك الذكي، وفتح التطبيقات، وحتى ترجمة اللغات.
  • سهولة الاستخدام: يُعد استخدام Siri سهلًا للغاية، فكل ما عليك فعله هو الضغط مطولًا على زر الصفحة الرئيسية أو قول “Hey Siri” و إعطاء Siri الأمر الذي تريده. تفهم Siri اللغة العربية بشكل جيد، ويمكنها التعرف على أوامرك بدقة عالية.
  • تحديثات مستمرة: يتم تحديث Siri باستمرار بميزات جديدة، وإمكانيات جديدة، مما يجعلها أكثر ذكاءً وفائدة.

عيوب هاتف آيفون 7 بلس

آيفون 7 بلس

على الرغم من مميزاته العديدة، إلا أن آيفون 7 بلس لا يخلو من بعض العيوب التي قد تُعيق تجربة المستخدم:

تصميم غير مُقاوم للخدش

  • هيكل من الألومنيوم: يُعد هيكل آيفون 7 بلس مصنوعًا من الألومنيوم، وهو معدن قوي ومتين، ولكنه غير مقاوم للخدش مثل الهواتف المصنوعة من الزجاج أو المعدن الصلب. يُمكن أن تُظهر خدوش على هيكل الهاتف مع مرور الوقت، مما يُؤثر على مظهره الجمالي.
  • الحل: للحماية من خدوش هيكل آيفون 7 بلس، يُمكن استخدام جراب واقٍ أو غطاء شاشة. تتوفر العديد من الجرابات والغطاءات بألوان وتصاميم مختلفة، ويمكنك اختيار ما يناسب ذوقك واحتياجاتك.

عدم إمكانية زيادة مساحة التخزين

  • لا يدعم بطاقات الذاكرة الخارجية: لا يدعم آيفون 7 بلس بطاقات الذاكرة الخارجية، مما يعني أن مساحة التخزين التي تأتي بها الهاتف هي المساحة الوحيدة المتاحة لك. قد يكون ذلك مشكلة إذا كنت بحاجة إلى تخزين الكثير من البيانات، مثل الصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات.
  • الحل: يُمكنك شراء آيفون 7 بلس بسعة تخزين أكبر إذا كنت بحاجة إلى مساحة تخزين أكبر. كما يمكنك أيضًا استخدام خدمات التخزين السحابي، مثل iCloud أو Google Drive، لتخزين بياناتك على الإنترنت.

منفذ الشحن غير مُقاوم للماء

  • منفذ Lightning: يُستخدم منفذ Lightning لشحن آيفون 7 بلس ونقل البيانات. ومع ذلك، فإن هذا المنفذ ليس مُقاومًا للماء، مما يعني أنه قد يتلف إذا تعرض للماء أو الرطوبة.
  • الحل: يُمكنك تجنب تعرض منفذ الشحن للماء من خلال استخدام جراب واقٍ أو غطاء لمنفذ الشحن. كما يجب عليك التأكد من تجفيف هاتفك تمامًا قبل توصيله بالشاحن.

بطارية غير قابلة للإزالة

  • بطارية مدمجة: تُعد بطارية آيفون 7 بلس مدمجة في الهاتف، وذلك يعني أنه لا يمكنك إزالتها أو استبدالها بسهولة. إذا واجهت مشكلة في بطارية هاتفك، فستحتاج إلى اصطحابه إلى مركز خدمة معتمد لإصلاحه.
  • الحل: للحفاظ على عمر بطارية آيفون 7 بلس يجب عليك تجنب استخدام الهاتف بشكل مفرط وإغلاق التطبيقات التي لا تستخدمها. كما يجب عليك أيضًا شحن هاتفك بانتظام وتجنب تركه يتشحن لفترة طويلة.

سعر مرتفع

  • سعر مرتفع: يُعد آيفون 7 بلس هاتفًا باهظ الثمن، وذلك مقارنة بالعديد من الهواتف الذكية الأخرى في السوق. قد لا يكون هذا الهاتف مناسبًا للجميع، خاصةً إذا كنت تبحث عن هاتف بسعر معقول.
  • الحل: يُمكنك شراء آيفون 7 بلس مستعملًا إذا كنت ترغب في توفير المال. كما يمكنك أيضًا البحث عن عروض وخصومات على الهاتف من خلال شركات الهاتف أو المتاجر الإلكترونية.

ختاماً، يظل “آيفون 7 بلس” هاتفًا ذكيًا فريدًا من نوعه، يقدم مزيجًا من الميزات المتقدمة والتصميم الجذاب. ولكن، كما هو الحال مع أي منتج تقني، يعتمد القرار النهائي بشراء الهاتف على احتياجات المستخدم الشخصية وتفضيلاته.

فهل سيصبح “آيفون 7 بلس” رفيقك الجديد في عالم التكنولوجيا؟ إن الإجابة على هذا السؤال تقع على عاتقك أنت، بعد أن تعرفنا على مميزاته وعيوبه ومواصفاته.

سعر ومواصفات آيفون 7 ومميزاته وعيوبه

أسعار هاتف Apple iPhone 7 Plus في بعض الدول العربية

النسخة 32 جيجابايت:

البلدالسعر
مصر11500 جنيه
السعودية2800 ريال
الإمارات2600 درهم
الأردن650 دينار
المغرب6800 درهم
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on whatsapp

كتب PDF أخرى

جميع مواصفات هاتف

جميع مواصفات هاتف

الجسم
CPU
GPU
كاميرا السيلفي
الكاميرات الخلفية
الخلفية 12 ميجابكسل
التخزين
نظام التشغيل
iOS 15.7
الصوت
المستشعرات
الألوان
السعر

اخترنا لك افضل مراجعة فيديو لهاتف

اذا كنت ترى ان هناك مراجعة افضل لا تبخل علينا بها

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top